الاحتفاء بدور المرأة في التنمية السوسيو-الاقتصادية بالجديدة

LOGO2019 alm

 

الاحتفاء بدور المرأة في التنمية السوسيو-الاقتصادية بالجديدة

photo

 

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتحت شعار "دور المرأة في التنمية السوسيو-الاقتصادية" نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة يوم الاثنين 8 مارس الجاري حفلا خاصا تم خلاله الاحتفاء بخمس نساء متميزات بإقليم الجديدة، بصمن بشكل متميز في مسيرتهن العملية والعلمية، وكان لهن دور كبير في التنمية السوسيواقتصادية.

وقد تم الاحتفاء بكل من السيدة غزلان راضي مديرة شركة النقل واللوجيتسيك ونائبة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب الجديدة سيدي بنور، رئيسة سابقة لنادي روتاري، نائبة رئيس جمعية دكالة. وكذا السيدة عزيزة فصلي مؤسسة ورئيسة شرفية بجمعية النساء المقاولات "بينهن"، مديرة وكالة للتأمين ومؤسسة لمركز مواكبة وتدريب حاملي المشاريع. وأيضا السيدة إيمان بنربيعة برلمانية ومديرة وكالة للتواصل. والسيدة سميرة نصيف رئيسة جمعية النساء المقاولات "بينهن" ومديرة معهد للإعلاميات وعلوم التسيير وشريك إداري في شركة للاستشارة. ثم السيدة هدى بوعرير، دكتورة باحثة في ريادة الأعمال، ومديرة جهوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب سطات برشيد، مدربة معتمدة في ريادة الأعمال.

وعرف الحفل الذي ترأسه عميد الكلية رشيد هلال تقديم المحتفى بهن من خلال شريط يوثق لمسارهن المهني والعلمي، حيث أوضح عميد الكلية في كلمة بالمناسبة الدور الهام الذي تلعبه المرأة في الحياة العامة، باعتبارها ركيزة مهمة في المجتمع، مشيرا أن هذه الذكرى تأتي في ظل ظرفية صعبة يمر منها العالم والناجمة عن انتشار وباء كورونا، والدور الذي تلعبه المرأة في تدبير الأزمات.

وأضاف هلال أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يعتبر مناسبة للتذكير بالتقدم الذي عرفه مسار المرأة في المغرب، وكذا اعترافا بالجهود التي تقوم بها المرأة في كافة المجالات.

من جهتها اعتبرت دنية رابحي نائبة العميد مكلفة بالبحث العلمي والشراكة بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة، والتي أشرفت على تسيير الحفل، أن تنظيم هذا الحدث يعد مناسبة مميزة لإبراز حضور المرأة المغربية في مختلف المجالات والمساهمة في إشعاع قدراتها، حيث أشرفت على الاحتفاء بنساء يشتغلن بهيئة التدريس والإدارة بالكلية، تخللتها مداخلتين بالمناسبة لكل من الأستاذة لطيفة القاضي باسم هيئة التدريس، والسيدة بشرى بن عبد الغني عن هيئة إدارة الكلية، اللتين اعتبرتا اليوم العالمي للمرأة محطة مهمة للاعتراف بالمسار الحيوي الذي قطعته المرأة في مختلف المحطات، وكذا دورها الهام في تحقيق تنمية سوسيواقتصادية.

événements

 Appel à communication au Colloque International SCMDD 2021

Appel à communication au Colloque International SCMDD 2021

Appel à CommunicationSCMDD'2021 Laboratoire de Recherche en Gestion Economie et Sciences Sociales organise Collo...

Webinair sur "Distance Education"

Webinair sur "Distance Education"

Laboratoire de Recherche en Gestion Economie et Sciences Sociales organise Webinaire: "Distance Education&quo...

Bulletins

Bulletin d'information
de la FSJESJ

bulletin 01

Bulletin numéro 1

Service en Ligne

Avis aux étudiants

Accedez en ligne à vos informations:

  • Inscriptions
  • Notes
  • Parcours pédagogique
  • Reversement

consulter en ligne