خلقي وبنخوجة يوقعان على اتفاقية شراكة لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك

logo albidaoui

خلقي وبنخوجة يوقعان على اتفاقية شراكة لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك

IMG 20190301 WA0058

وقع المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بعاصمة دكالة، وكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية، التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، أول أمس، اتفاقية شراكة تروم خلق جسور للتعاون بين المؤسستين، لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد خالد خلقي رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة، في كلمته بالمناسبة، بأن اتفاقية الشراكة هذه؛ تأتي في إطار انفتاح الودادية الحسنية للقضاة على محيطها السوسيو اقتصادي، وتعزيزا لانخراطها في الأوراش الوطنية الكبرى للتنمية والتحديث.

IMG 20190301 WA0034 300x200أوضح خلقي، أن أحد الأهداف الرئيسة للاتفاقية، تقوية العلاقات العلمية بين الفاعلين بمجال القضاء والجامعة عبر التنظيم المشترك للقاءات العلمية والثقافية، بالإضافة إلى المؤتمرات الدولية في المجالات المرتبطة بالمهن القضائية.

أما خليل بنخوجة، العميد بالنيابة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة، فشدد من جهته، على أن التوقيع على هذه الاتفاقية يهدف إلى دعم الطلبة والمساهمة في تأطير بحوثهم الخاصة بمشاريع نهاية السنة في شقها التطبيقي والميداني.

كما أوضح بنخوجة بأن التوقيع على اتفاقية الشراكة، مع المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، يأتي تماشيا مع توجهات الميثاق الوطني للتربية التكوين.

IMG 20190301 WA0030 300x200هذا وتنص مقتضيات اتفاقية الشراكة بين الجانبين على تشجيع أعمال البحث العلمي و اللقاءات العلمية الدورية من خلال تنظيم أيام دراسية و ندوات وطنية ودولية؛ و كذا دورات تكوينية في المجالات المرتبطة بالحقوق و المهن القضائية.

ولتنزيل بعض مضامين اتفاقية الشراكة، سيتم تنظيم محاكمات صورية داخل الحرم الجامعي لكلية الحقوق، لتجسيد الواقع العملي للقاعدة القانونية، وللمزاوجة بين المستويين النظري والتطبيقي بالممارسة العملية؛ بتأطير ميداني للقضاة والأساتذة الجامعيين.

وللإشارة، فقد وقع على الاتفاقية كل من خالد خلقي رئيس المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالجديدة؛ رئيس المحكمة الابتدائية بسيدي بنور، وخليل بنخوجة، العميد بالنيابة لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالجديدة.

Video du jour

video

كلية الحقوق بالجديدة تفتح أبوابها لشركائها بالمحيط السوسيو الاقتصادي و القانوني

Service en Ligne

Avis aux étudiants

Accedez en ligne à vos informations:

  • Inscriptions
  • Notes
  • Parcours pédagogique
  • Reversement

consulter en ligne

Nos visiteurs

07425984
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Semaine dernière
Ce mois-ci
Mois dernier
Total
3080
6257
46908
5757801
161078
179470
7425984