الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة تواصل أنشطتها بملتقى دولي

 logo doukkala media01

الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة

تواصل أنشطتها بملتقى دولي

intro 01 red

 

 الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة و على مدى يومين ابتداء من الأربعاد 25 أبريل الجاري الى يوم الخميس 26 منه ندوة دولية موضوعها له علاقة بالتسيير الرياضي و خدماته في المستقبل بحضور مجموعة من الوجوه الرياضية المغربية من الجنسين .

 هذه , الندوة العلمية ترأس افتتاحها بلآيات من الذكر الحكيم و الاستماع الى النشيد الوطني كل من السيد “يحيى بوغالب”رئيس جامعة شعيب الدكالي و السيد “خليل بنخوجة” عميد الكلية المتعددة التخصصات بالجديدة , السيد “عزيز شفيق”العميد السابق لذات الكلية و الكاتب العام له السيد “عبد الاله لمباركي“و عدة أسماء مهمتها البحث العلمي في المجال الرياضي .

حيث عرفت تكريم مجموعة من الفعاليات الرياضية ، قدماء لاعبين مدربين , رؤساء بعض الجامعات الرياضية و في مجال التسيير من خلال رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي الدكتور “عبد اللطيف المقتريض” .

و في اطار التكريم و الاعتراف من جهته قام فريق الدفاع الحسني الجديدي بتكريم مجموعة من الفعاليات بجامعة شعيب الدكالي التي تزخر بالطاقات الرياضية التي تختزنها مدرجاتها و بالمناسبة دعى رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم في كلمة القاها بين الحضورمن حيث ابرام اتفاقية شراكة بين الجامعة و نادي الدفاع الحسني الجديدي من خلال تبادل الخبرات و التجارب و الانفتاح على المحيط لتطوير التسيير الرياضي و كذا مختلف الجوانب المرتبطة به فيما أخدت بعض الصور للذين قدمت لهم بعض الهدايا داخل القاعة .

بعد انتهاء الحصة الأولى تناول الحاضرون وجبة شاي على شرفهم قدمها الساهرون على هذه الندوة . ثم العودة الة كراسي المدرج لتتبع عروض في الموضوع ألقاها كل من السيد : أستاذ باحث بجامعة الحسن الاول بسطات تحت موضوع COMMENT MESURER L.IMPACT ECONOMIQUE DES GRANDS EVENEMENTS SPORTIFS تلاه في عرض آخر السيد ALAIN GRUNBERG أستاذ باحث بجامعة فرانسوا رابولي دوتور فرنسا عنوانه:EN QUOI LES CHANGEMENTS INTERVENUS DANS LA PERCEPTION DE LA PRATIQUE SPORTIVE ; DEPUIS LE BARON PIERRE DE COUBERTIN (1896 ) SONT-ILS UN MIROIR DE L.EVOLUTION DE NOS SOCIETES . فيما كان الأستاذ أمين طالي الاستاذ الباحث بجامعة أوفيرني بفرنسا هو ثالث المتدخلين بموضوع : LE MANAGEMENT SPORTIF MODERNE A TRAVERS LE PROJET AMI FOOT ثم د.بن علال استاذ محاضر “أ” المركز الجامعي نور البشير البيض بموضوع التسويق في المجال الرياضي و اهميته في تجربة الاحتراف الرياضي بالجزائر .

كما تتوالى العروض و المناقشات طيلة باقي اليومين المخصصين للقاء العلمي بورشات موازاة مع العروض و المحاضرات التي يؤطرها مجموعة من الأساتذة الباحثين و المتخصصين في موضوع المتابعة .

 

 

Video du Jour

Photo 1 red

ندوة دولية:
الأحزاب السياسية، المجتمع المدني و فاعلية المجتمع في الشرق الأوسط و شمال افريقيا

Service en Ligne

Avis aux étudiants

Accedez en ligne à vos informations:

  • Inscriptions
  • Notes
  • Parcours pédagogique
  • Reversement

consulter en ligne

Nos visiteurs

05702896
Aujourd'hui
Hier
Cette semaine
Semaine dernière
Ce mois-ci
Mois dernier
Total
1771
17641
19412
3977396
278228
76686
5702896